Snowy Egret _مالك الحزين

Bookmark and Share



مالك الحزين أو البلشون الأبيض الصغير نوع من أنواع الطيور يشبه طائر أبو قردان وهو طائر نهري يتغذى على الاسماك والضفادع والحشرات والفئران والأفاعي. وهو شره، يأكل أربعة أضعاف وزنه من الطعام !,له سيقان طويلة ويمتاز بلون ريشه الأبيض.يعيش هذا الطائر في عدد من أجزاء الوطن العربي مثل ريف سوريا والعراق ومصر والمغرب والقليل في ليبيا وغيرها.

يعيش هذا الطائر في المستنفعات التي ينمو فيها القصب الطويل. وعندما يقف هذا الطائر بين القصب، ويمد رقبته النحيفة، تصبح رؤيته صعبة، لأنه يشبه القصب.

يبني عشّه بين القصب، وتبيض فيه الأنثى من خمس إلى أربع بيضات، تفقس بعد مرور ستة عشر يوماً। وتصبح الفراخ قادرة على الطيران وعمرها حوالي شهرين. موطنه الاصلي في مستنقعات شمال اليونان تمتاز هذه الطيور بالاعناق الطويلة المرنة التي تسمح لها بالالتفاف عند سماع اخف الاصوات وهي تبحث عن مواقع الغذاء بعيداً عن تواجد الإنسان وهي تبحث بهدؤ عن غذائها اليومي تساعده سيقانه الطويلة على الوقوف في المياه الضحلة ويخوض في الماء وكأنه يقف على ركائز.

وقد اطلق عليه هذا الاسم لانه من الطيور التي تعيش على الماء الذي لايجري كالبحيرات الصغيره وقد سمي مالكا وكأنه قد ملك هذه البحيره او ذاك المستنقع الذي لايفارقه وسمي بالحزين لان هذه المياه التي لاتجري معرضه حتما للجفاف والتبخر فاذا جفت البحيره وانقطعت اصابه الحزن।
Scientific classification
Kingdom: Animal
Division: Chordata
Grade: Birds
Subclass: Neornithes
What Infraclass: Neognathae
Superorder: Neoaves
Rank: Whale (various)
Family: Albulhunyat
Gender: Egretta
Type: Snowy Egret

إذا أعجبتك المقاله فإشترك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

2 comments:

Mahmoud M. Hamda Tolba يقول...

جزاك الله خيرا

Unknown يقول...

شكرا لك يا محمود على تعليقك

إرسال تعليق

Search Engine Submission - AddMe Provided by compucert.com computer school marketing team.
Search Engine Optimization and SEO Tools Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! SonicRun.com